السبت، 5 مارس 2011

المعارضة الليبية تشترط تنحي القذافي للتفاوض بشأن حل أزمة البلاد

أعلن مصطفى الغرياني، المتحدث باسم المجلس الوطني الذي شكلته المعارضة في شرق ليبيا، أن المعارضة ترفض بشكل قاطع عرض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي يقضي بإرسال بعثة سلام دولية الى ليبيا، مؤكداً رفض المعارضة الليبية الدخول في مفاوضات لإنهاء الأزمة التي تمر بها ليبيا ما لم يتنح الزعيم الليبي معمر القذافي ويغادر إلى المنفى.

وقال الغرياني من بنغازي: "لن نقبل أبداً بالتفاوض مع أي كان على دماء شعبنا. الشيء الوحيد الذي يمكن أن نتفاوض بشأنه مع تشافيز هو رحيل القذافي إلى فنزويلا". وأضاف "بعدها سنطالبه بتسليمنا القذافي لتقديمه إلى العدالة".

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه جموع الثوار لحركة اعتصام جماعية في ساحات المساجد وأمامها من دون مغادرتها فيما أطلقوا عليه "يوم الحشود".

وفي سياق التطورات الميدانية، أفادت مصادر المعارضة لـ"العربية" أن قوات القذافي قصفت مبنى شركة نفطية في البريقة بجوار المطار المدني.

وقالت صحيفة ليبيا اليوم إن كتيبة سحبان التابعة للقذافي انسحبت من مدينة غريان بالكامل. كما تحدثت الصحيفة عن حملة اعتقالات واسعة للمدنيين في سوق الجمعة، مشيرة إلى إلقاء الثوار القبض على سيارتين بهما مرتزقة في أطراف مدينة نالوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق