الجمعة، 11 مارس 2011

بيان باسم الجالية الليبية المقيمة في جمهورية مصر العربية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان باسم الجالية الليبية المقيمة في جمهورية مصر العربية

نحن الجالية الليبية المقيمة بمصر رجالاً ونساءاً يشرفنا أن نعلن الآتي:
أولاً:- توجيه أعظم آيات العرفان لأرواح شهدءانا الذين ارتقوا في سبيل تحرير ليبيا من الطاغية القذافي عبر أربعة عقود ونيف وصولاً إلى شهداء انتفاضة السابع عشر من فبراير المجيدة.
ثانياً: التأكيد على وحدة الشعب الليبي وأن عاصمتنا الأبدية طرابلس بما يؤكد وطنيةانتفاضة السابع عشر من فبراير كما نعلن تأييدنا ودعمنا للمجلس الوطني الإنتقالي الذي يعبر عن الشعب الليبي بأجمعه في هذه الفترة الإنتقالية.و ذلك لتخويله لاعلان قيامِ جمهورية ليبيا بحسبانها "دولة َ قانونٍ ومؤسساتٍ" لجميع أبنائها، تستلهمُ تراثَ أمتها في مسيرتها، وتسعى لأن تسهم في الارتقاء بعالمها، وتعتمدُ مبادئ الحكم الرشيد بما في ذلك الفصل بين السلطات، والعدالة الناجزة، والمشاركة السياسية الكاملة، وحرية التعبير، والشفافية، والتداول السلمي للسلطة، واحترام الكرامة الإنسانية.
ثالثاً:إذ نرفض وبشدة أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا فإننا نؤكد على حق المجلس الوطني في طلب تدخل عاجل ومحدود تحت علم الشرعية الدولية لفرض حظر جوي على أجواء ليبيا وقصف جوي لمعسكرات المرتزقة ومقر قيادة القذافي في باب العزيزية.
رابعاً: نطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف يرقى إلى مستوى الأحداث الخطيرة الجارية في ليبيا مما يشكل دعما حقيقاً للشعب الليبي. و لذلك فاننا نطالب الجامعة العربية ممثلة في قادة الدول ووزراء الخارجية، بالإعلان عن إدانة كاملة وواضحة للقذافي ونظامه والتنسيق بين الجامعة والإتحاد الأفريقي لفرض حظر جوي على ليبيا.كما نطالب الجامعة بالاعتراف بالمجلس الوطني الليبي كالممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.
خامساً: نؤيد مواقف الضباط والدبلوماسيين والسياسيين الليبين المستقلين المنشقين على نظام القذافي وفي طليعتهم بعثة ليبيا في الأمم المتحدة. وندعوا كل من لايزال متردداً إلى عدم خذلان نداء الوطن في هذه الساعات الحاسمة والاصطفاف مع شعبنا الليبي الحر.
سادساً: نحيّ ونكبر موقف جميع شعوب العالم الحرة والهيئات والحكومات الذين آزروا شعب ليبيا العظيم في محنته ونخص بالذكر الشعبين الشقيقين المصري والتونسي. كما نطالب جميع الهبئات الدولية والحكومية والغير الحكومية وكافة الأحزاب بالاعتراف بالمجلس الوطني الليبي كالممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.كما ندعو العالم أجمع أن يؤازر المجلس الوطني الليبي في تحقيق مهمته الإنسانية الجليلة بإعادة بناء دولته.
وفي الختام نؤكد وقوفنا بكل ما نملك بدماءنا وأرواحنا وكل ما يطلب منا إلى جانب أبناء شعبنا الليبي في وجه الطاغية القذافي إلى أن يتحقق النصر المبين وتحرير عاصمتنا الحبيبة طرابلس بإذن الله.

عاش شعبنا الليبي الحر.
والجنة والخلود لشهدائنا الأبرار
والله تعالى ولي التوفيق ،،،


الجالية الليبية في جمهورية مصر العربية التاريخ 12/3/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق