الجمعة، 7 يونيو 2013

نحن سكان منطقة قصر احمد

السادة منظمة الراية لحقوق الانسان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن سكان منطقة قصر احمد بمصراته-ليبيا نتعرض لانتهاك حقوقنا على يد بعض رجال الاعمال بالمدينة ويساندهم فى ذلك المجلس المحلى لمدينة مصراته. وهم يصرون على اغتصاب اراضينا وتمليكها لشركات خاصة وباستعمال غطاء الدولة المتمثل فى قرار البغدادى المحمودى عندما كان رئيسا للوزراء فى عهد القذافى ، فمن ناحيه يقولون لنا ان القذافى ونظامه ظالم ومن ناحية اخرى يريدون تطبيق قرارات القذافى ونظامه فهم كمن يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض. وها نحن 150 عائلة اساسية اى حوالى 5000 نسمة نتعرض لازدواجية المعايير ونتعرض للتهديد من قبل المجلس المحلى مصراته بانهم سيحتلون منطقتنا ويغتصبون اراضينا بقوة السلاح اذا ما حاولنا الاعتراض. والامر يصل الى حد تهجير بعض السكان من منازلهم وهدمها على رؤوسهم ، فهل بامكانكم التدخل فى الامر وعرضه على المؤسسات القانونية وحمايتنا من التهديدات الواقعة علينا؟
علما بأننا طالبناهم باللجوء الى الشيخ الصادق الغريانى ليحكم بيننا وبينهم بما انزل الله ولكن تعنتهم واصرارهم على سحقنا واغتصاب اراضينا اعماهم حتى عن دين الله وتعاليمه. وطالبناهم باللجوء الى القانون فرفضو ذلك. فكما تحصلو هم على قرار البغدادى المحمودى بنزع ملكية اراضينا فقد تحصلنا نحن على قرار من نفس الشخص الغدادى المحمودى عندما كان رئيسا للوزراء يلغى فيه قرار نزع الملكية. ولكنهم قالوا لنا ان قرارهم قرار عادل ويطبق المصلحة العامة وقرارنا بالغاء قرار النزع قالوا عنه بأنه قرار صادر من دولة ظالمة. اى دولة عادلة عندما تأكل حقووق الناس وظالمة عندما تريد رد الحقوق لاصحابها.
مكاتب المحاماة فى مصراته رفضت تقديم القضية للمحكمة , والمجلس المحلى مصراته غلق ابوابه امامنا وهم يخيروننا بين امرين بين تعويض 15 دينار للمتر وبين نسيان اراضينا وزد على ذلك فهم سيملكون هذه الاراضى ويوزعونها على انفسهم وعلى من يطلقون عليهم باصحاب رؤوس الاموال فى مصراته وانا لله وانا اليه راجعون. فهل من مغيث يرد الحقوق لاصحابها ويرفع الظلم عن منطقة قصر احمد بمصراته.
اذا كان الامر يدخل فى نطاق اهتماماتكم واختصاصاتكم فالرجاء التواصل معنا حتى نطلعكم على المستندات القانونية الدالة على هذه الجريمة التى يدبرونها لنا.

س. س 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق