الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

وفد من "شاهد" يلتقي النائب محمد رعد

خبر صحفي
وفد من "شاهد" يلتقي النائب محمد رعد
والوزير وائل أبو فاعور
قام وفد من مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان يضم المدير التنفيذي للمؤسسة محمود الحنفي يرافقه منسق العلاقات العامة محمد الشولي ومندوب مؤسسة شاهد في صيدا محمد خليل بزيارة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، وقد تم خلال اللقاء عرض جميع أوجه المعاناة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون الفلسطنيون في لبنان وذلك من خلال ممارسة سياسة الحرمان والتضييق من قبل الدولة اللبنانية وخاصة حرمان اللاجئين من حقوقهم الانسانية.
وقد طالب الوفد النائب رعد بأن تبذل كتلة الوفاء للمقاومة جهدها بتبني مسودة قانون في المجلس النيابي يرمي إلى إلغاء جميع القيود المفروضة على اللاجئين من حيث حق التملك،العمل و الطبابة و غيرها.
و قد عقب النائب رعد، بأن كتلة الوفاء للمقاومة تتحسس كل مشاكل ومصاعب اللاجئين الفلسطنيين في لبنان و انها سوف تسعى مع بقية الكتل الاخرى للعمل بشكل جدي لإزالة هذا الغبن عن الفلسطييين في لبنان.
كما قام الوفد نفسه بزيارة النائب والوزير وائل ابو فاعور في منزله، وتم التطرق إلى التحديات الإنسانية لللاجئين الفلسطينيين في لبنان وإلى التنويه بالموقف المتقدم الذي أعلنه الوزير وائل ابو فاعور في قاعة رسالات قبل عدة أيام والذي تمحور حول حول دعوة كل الكتل النيابية إلى تبني مشروع قانون لدى المجلس النيابي يطالب بمنح الفلسطينيين في لبنان حقوقهم المدنية.
وقد وعد الوزير وائل ابو فاعور ببذل قصارى جهده هو وكتلته النيابية في هذا المجال وأكد على أن الحزب التقدمي الإشتراكي سوف يدعو إلى لقاء عام في 16 أيلول ستشارك فيه كل الكتل النيابية والقوى الفلسطينية المتنوعة من فصائل وجمعيات فلسطينية وتهدف إلى تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ المطالب الإنسانية هذه.
بيروت في 28/8/2009
مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق