الاثنين، 13 يوليو 2009

القتل العنصري في حرم محكمة المانية

ArayaHuman Rights Organization
منظمة الراية لحقوق الانسان

القتل العنصري في حرم محكمة المانية
رجل الماني هاجم امراة مصرية في محكمة المانية, امام اعين موظفي المحكمة. ولما حاول زوجها انقاذها ضربه الحارس بعيار ناري في رجله, قيل انه بالخطأ. ولقد طعن الرجل الالماني المراة ثمانية عشرة طعنة في جسدها مما ادى بها للوفاة.
انه لمن المحزن ان يحدث هذا وامام القضاء الالماني. ان هذه الحوادث العنصرية عادة تحدث في الظلام وبعيدا عن الشرطة ولكن ان تحدث امام حماة القانون ... فهذا عجيب.
وكمنظمة حقوقية نتسائل : كيف يدخل انسانا الى المحكمة متسلحا بسكينا ؟ وهل هناك سكانن ماشينز واذا كانت موجودة هل تشتغل ام لا ؟ وهل موظف الامن عند المدخل اجاز ادخال السكين؟ وهل العدل سيأخذ مجراه ؟ وهل الحكومة الالمانية ستدخل تعديلات في ادخال نظام يستطيع من موجبه دحر العنصريين والفاشيين واسقاط مزاعمهم.
اننا نطالب الحكومة الالمانية بان تنشر تفاصيل ملابسات الحادث, وماذا سيحدث بشأن الجاني. ونرجو ان يعوض اهالي الضحية.
الدكتورة مروة الشربيني كانت الضحية , وقد لجأة للقانون لتقتص من جارها الذي وصمها بالارهابية وهذا من حقها. ونقول ان لها حق الحماية كأي مواطن على التراب الالماني. وانه يجب ان يحترم قانون الاقليات العرقية والدينية في المانيا.
ان منظمة الراية لحقوق الانسان اذ تعزي اهلها وذويها في مصابهم نحمل الحكومة الالمانية مسؤولية موتها في ظرف لا يحتمل التأويل...
الادارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق